fbpx
شخصيات فلسطينيةغير مصنف

في ذكرى ميلاد ايقونة النضال الفلسطيني.. الرمز عرفات

في ذكرى ميلاد ايقونة النضال الفلسطيني،، الرمز عرفات…

بقلم: نضال الناطور

كان لديه اليقين بأن الأراضي المحتلة ستتحرر وان الاستعمار إلى زوال. حارب اليأس او الشعور بالعجز عن إنجاز التحرير بالرغم من المطبات المتكررة والمؤمرات المُزمنة…
إنه الرقم الصعب الذي استولد الأمل بالتغيير متمسكاً بالحق الفلسطيني في استعادة القرار الوطني وبناء المستقبل بالإرادة الوطنية والأحلام  القومية العربية

هو الزعيم الاستثنائي الذي توقف عنده التاريخ وتوارثته الأجيال بمسيرته وكفاحه
نحو تحقيق حلم الدولة الفلسطينية ..

برزت سمات القائد والزعيم عندما كان طالبا في كلية الهندسة في جامعة القاهرة حيث بدء المشاركة في الجمعيات السرية التي تقاوم الاحتلال البريطاني ، وأيضا في معسكرات  التدريب العسكري في جامعة القاهرة ، التي كان ياسر أحد قادتها وهو الذي راوده حلم العودة والتحرير وتقرير المصير ..

وفي هذا السياق التاريخي، تم تأسيس حركة فتح التي ولدت من رحم معاناة التهجير واللجوء واغتصاب الأرض.. كانت تنظيم سري يدعو شباب فلسطين للانضمام إليها بهدف خلق كيان فلسطيني سياسي مستقل عن الأيديولوجيات والأنظمة العربية الأخرى..

فقد كانت فتح الثورية  بمثابة حركة التحرير الوطنية التي ستقود إلى حرب شعبية بطولية طويلة الأمد ضد الصهيونية والعنصرية ..

صاحبت الختيار (كما عُرف في مرحلة بيروت)  او ابو عمار الكثير من الأحلام والخطط التي لم تتحق جميعها، ولكن الأهم هو ما تحقق بالفعل ، ما زرعه في نفوس وعقول ووجدان أشبال الشعب الفلسطيني ، ففلسطين ليست ذكرى ، فلسطين أرض وعرض وحق وواجب وطني تجاه التحرير..
وثورة حتى النصرة …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى