fbpx
مال و أعمال

خسائر النفط تتزايد في ظل زيادة المخزونات الأمريكية وقرب حل أزمة “أوبك+”

خسائر النفط تتزايد في ظل زيادة المخزونات الأمريكية وقرب حل أزمة “أوبك+”

واصلت أسعار النفط خسائرها في تعاملات اليوم الخميس، بعد أن أظهرت بيانات مخزونات البنزين الأمريكية زيادة غير متوقعة، في الوقت الذي تظهر فيه المؤشرات أن دولة الإمارات قد تحصل على شروط أفضل في ما يتعلق بسقف الإنتاج المرجعي لها ضمن تحالف “أوبك+”.

تراجعت العقود الآجلة في نيويورك الخميس إلى ما دون 73 دولارًا للبرميل، بعد انخفاضها بنسبة 2.8% أمس الأربعاء، وهو أكبر انخفاض منذ منتصف مايو.

ارتفعت المخزونات الأمريكية من البنزين ونواتج التقطير (وهي فئة تشمل الديزل) على حد سواء الأسبوع الماضي، لتعويض السحب الأسبوعي الثامن في مخزونات الخام، وفقًا لبيانات حكومية.

قال مندوبون إن الإمارات تقترب من إبرام اتفاق قد يمنحها سقف إنتاج أعلى خلال العام المقبل، ويسمح لـ”أوبك+*” بزيادة الإمدادات في الأشهر المقبلة، لكن المحادثات ما زالت مستمرة مع السعودية.

ومع ذلك فإن التسوية قد تفتح الباب أمام الأعضاء الآخرين لتصحيح أوضاعهم، إذ أشار أحد المندوبين إلى أن العراق سيواصل خط أساس أعلى للإنتاج.

الأسعار

انخفض سعر خام غرب تكساس لشهر أغسطس بنسبة 0.9% إلى 72.44 دولار للبرميل، خلال معاملات بورصة نيويورك التجارية.
خسرت عقود خام برنت لشهر سبتمبر 0.9% إلى 74.08 دولار في بورصة أوروبا للعقود الآجلة (ICE)، بعد أن هبط 2.3% أمس الأربعاء.
أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء ارتفاع مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بأكثر من مليون برميل الأسبوع الماضي، فيما توقع استطلاع لـ”بلومبرغ” سحب مليوني برميل.

وقفزت مخزونات نواتج التقطير بنحو 3.7 مليون برميل ، أكثر من المتوقع ، في حين انخفضت إمدادات الخام بمقدار 7.9 مليون برميل.

للاطلاع على مزيد من مقا لات مال وأعمال من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى