fbpx
الأخبار العالمية

مشرعون أميركيون يتضامنون مع عائلات الشيخ جراح

مشرعون أميركيون يتضامنون مع عائلات الشيخ جراح

أعرب مشرِّعون أميركيون في الكونغرس و مجلس الشيوخ عن تضامنهم مع العائلات الفلسطينية بحيّ الشيخ جراح بمدينة القدس، التي يقوم الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على بيوتها . 
وكتب السيناتور الديمقراطي، بيرني ساندرز، في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “يجب على الولايات المتحدة أن تعلن بقوة شجبها للعنف الذي يمارسه المتطرفون الإسرائيليون المتحالفون مع الحكومة في القدس الشرقية  والضفة الغربية، وأن توضح أن عمليات إخلاء العائلات الفلسطينية يجب ألا تستمر”.

و بدورها، قالت السيناتورة عن ولاية ماساشوستس، إليزابيث وارن، إن “الإخلاء القسري للسكان الفلسطينيين المقيمين منذ فترة طويلة بالشيخ جراح أمر بغيض وغير مقبول”، ودعت إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى التوضيح للحكومة الإسرائيلية أن “عمليات الإخلاء هذه غير قانونية، ويتعين أن تتوقف فوراً”.

كذلك نددت النائبة عن الحزب الديمقراطي في مجلس النواب الأميركي، ألكساندريا كورتيز، بممارسات الاحتلال الإسرائيلي، وكتبت في تغريدة على “توتير”: “القوات الإسرائيلية تجبر العائلات على ترك منازلها خلال شهر رمضان، وتنشر العنف”. وأكدت أن “ما يجري أمر غير إنساني، وعلى الولايات المتحدة حماية حقوق الفلسطينيين الإنسانية”.

في غضون ذلك، نددت النائبة الأميركية عن ولاية ميشيغن، رشيدة طليب، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، والمواجهات الحامية التي تلت ذلك.
وكتبت النائبة المتحدرة من عائلة فلسطينية في تغريدة على حسابها بموقع “تويتر”: “لا يوجد أي سبب على الإطلاق يسمح بمهاجمة الناس في أثناء قيامهم بالصلاة أو لدى سعيهم إلى الحصول على الاهتمام الطبي، أي عمل مماثل يسلب الإنسانية من هؤلاء الناس ويروعهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى