fbpx
بوابة الصحة والجمال

تتجه لفقدان وزنك .. إليك خلطات سرية لم تسمع بها ستساعدك

تتجه لفقدان وزنك .. إليك خلطات سرية لم تسمع بها ستساعدك

يعتمد كثير من الراغبين في إنقاص وزنهم على نوع واحد من التغذية من أجل بلوغ هدفهم. لكن خبراء التغذية وجدوا أن خلطة تحتوي على نوعين أو أكثر من الطعام قد تكون الحل الأمثل.

حيث يحتوي كل نوع على عناصر غذائية مختلفة تعمل معا كوحدة واحدة للمساعدة في عدم الإحساس بالجوع وفي حرق الدهون بشكل أفضل من عملها منفردة. وإليكم خلطات طعام سرية لإنقاص الوزن حسب ما جاء في موقع “ويب ميد” المعني بالصحة وهي كالتالي:

1- الأفوكادو والخضراوات الورقية الداكنة

تعد سلطة السبانخ أو الكرنب منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالعناصر الغذائية، ولكنها قد تجعلك ترغب في المزيد، لكن بإضافة الأفوكادو الذي يحتوي على دهون جيدة يساعد في منع الشعور بالجوع كما يسهم في امتصاص المزيد من مضادات الأكسدة النباتية.

2- الدجاج والفلفل الأحمر الحار

تناول صدور الدجاج، المعروف دورها في إنقاص الوزن، بعد تتبيلها بصلصلة الفلفل الأحمر الحار يزيد من حرق السعرات الحرارية ويقلل من إحساسك بالجوع.

3- دقيق الشوفان والجوز

المعروف أن إضافة الألياف إلى النظام الغذائي تؤدي إلى فقدان الوزن. وبالتالي فإن تناول دقيق الشوفان مضافا إليه الجوز يفي بالغرض ويضيف نسبة جيدة من البروتين إلى الجسم.

4- البيض والفاصوليا السوداء والفلفل

يمكن أن تبدأ يومك بوجبة إفطار غنية بالبروتين عن طريق تناول البيض، مع الفاصوليا السوداء والفلفل. فهي وجبة صباحية مليئة بالألياف وتشعرك بالشبع.

5- شوربة الفاصوليا والخضراوات

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يبدؤون يومهم بتناول حساء الخضراوات مثل الفاصوليا السوداء والحمص. يشعرون بالامتلاء باستهلاك سعرات حرارية أقل بنسبة 20 % خلال وجبة الإفطار.


للاطلاع على مزيد من مقالات عالم الصحة والجمال اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى