fbpx
مال و أعمال

“ديل تكنولوجيز” تبيع أعمالها السحابية مقابل 4 مليارات دولار

“ديل تكنولوجيز” تبيع أعمالها السحابية مقابل 4 مليارات دولار

وافقت شركة “ديل تكنولوجيز” على بيع أعمالها السحابية “بومي” إلى شركات الأسهم الخاصة “فرانسيسكو بارتنرز” و”تي بي جي” في صفقة نقدية قيمتها 4 مليارات دولار. وذلك ضمن خطة الرئيس التنفيذي “مايكل ديل” لتقليص مصنّعة الكمبيوترات الشخصية.

وقالت الشركات في بيان أمس الأحد، إنه من المتوقع أن تنتهي الصفقة بنهاية العام الجاري. دون إعطاء تفاصيل إضافية عن الشروط. وكانت “داو جونز” قد ذكرت سابقاً أن الشركتين على وشك إبرام صفقة.

وتتخصص”بومي”في دمج المنصات السحابية المختلفة للشركات، ولديها أكثر من 15 ألف عميل.

وذكر بيان سابق أن”ديل” كانت وافقت على الاستحواذ على الشركة مقابل مبلغ لم يتم الكشف عنه في عام 2010.

التخلص من بعض الأصول

وقال جيف كلارك، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير مسؤولي التشغيل في “ديل”، في البيان: “تضع هذه الصفقة المقترحة “بومي” في مرحلة نموها التالية. وهي الخطوة الصحيحة لكلا الشركتين، وعملائنا المشتركين وشركائنا”.

وأضاف: “بالنسبة لنا، نحن نركز على دعم النمو من خلال الاستمرار في تحديث بنيتنا التحتية الأساسية وأعمال الكمبيوتر الشخصي والتوسّع في المجالات ذات الأولوية العالية”.

وقامت”ديل” بتنقية ميزانيتها العمومية في السنوات الأخيرة والتخلص من مجموعة متنوعة من الشركات. فيما أعلنت الشركة الشهر الماضي عن خطط لتوزيع حصتها في شركة “في إم وير إنك” (VMware Inc) المتخصصة في برامج البنية التحتية. والتي تعد أصولها الأعلى قيمة.

كما باعت العام الماضي وحدة الأمن السيبراني “آر إس إيه” إلى شركة أسهم خاصة مقابل 2.08 مليار دولار.

وتحاول الشركة تقليل اعتمادها على مبيعات الأجهزة والتحول إلى بائع لخدمات الكمبيوتر القائمة على الاشتراك.

ورغم استمرار هذا التحول، لا تزال الشركة تحصل على حوالي نصف إيراداتها من مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية للعملاء التجاريين والمستهلكين.

للاطلاع على مزيد من مقالات مال وأعمال من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى