fbpx
تفسير الأحلام

تفسير من يرى نفسه يشرب من ماء البحر

تفسير من يرى نفسه يشرب من ماء البحر
تفسير من يرى نفسه يشرب من ماء البحر

تفسير من يرى نفسه يشرب من ماء البحر المالح أو الماء الحلو لنهر

يقول ابن سيرين بأن من رأى نفسه يدخل البحر فيسبح أو يخوض فيه عميقا أو يسبح لمسافة بعيدة فإنه يزيد من ملكه وسلطانه في بلده، وإن شرب ماء البحر او النهر كله فإنه يملك نعيم الدنيا منه الكثير، ويقال أنه يطول من عمره ويصيب في حياته مثل ملك الحاكم من مال وجاه أو يصبح نظيره في الملك.

أما من شرب حتى ارتوى من الماء سواء مالح أو حلو من بحر أو نهر فإنه ينال مالا ورزقا يعيش به ويكفيه طوال حياته، وقوة في السلطة تجعله ذو هيبة بين الناس.
وفي حال شرب منه قدر حاجته فقط أو استقى منه فقط ولم يرتوي كليا أو لم يشعر بالشبع منها فإنه يبحث عن عمل في الدولة أو منصب يرتقي إليه ويناله بقدر ما استقى من الماء، فإن كان كثيرا كان رقيه كبيرا وإن كان القليل من الماء فإن مكانته تعلو بشيء بسيط.

وعندما يكون الشخص في منامه أو حلمه في البحر أو على الشاطئ ويأخذ منه الماء بيده أو يضعه في إناء أو ينقل الماء في وعاء منه أو إناء يصب فيه، فتفسير ذلك أنه يجني المال الكثير من شخص ذو سلطة أو من الملك أو حاكم، ويقال بان الله سيعطيه دولة أو حكم يجمع فيها مالا كثيرا، والدولة هي أقوى وأوسع وأدوم بكل معانيها من البحر لأنها عطية الله عز وجل، ولأنها تعني الحكم والأرض الواسعة أو المحبة الكاملة من الجميع حوله والرزق الوفير.

تفسير شرب الماء من الأنهار المعروفة مثل النيل ودجلة والفرات

إذا شرب الرائي من الأنهار المعروفة مثل أن يرى أنه يشرب من نهر النيل ذو الماء الصافي والحلو المذاق فإنه ينال ذهبا ومالا بقدر ما شرب.

ومن شرب من نهر دجلة فإنه ينال الوزارة أو منصب رفيع إذا كان أهلا له في صفاته ويصيب المال الوفير في حياته.

وبالنسبة لرؤية أنه يشرب من نهر الفرات في المنام، فإن من رأي أنه يشرب منه فإنه ينال البركة والخير والنعم التي يبارك الله فيها.

أما من يرى بأن نهر الفرات قد يبس أو جف مائه فإن الخليفة أو الحاكم سيموت أو وزير الخليفة أو شخص له السلطة والقيود في البلاد، ويقال أنه بنفس التفسير كذلك إذا جف نهر النيل أو دجلة.

تفسير رؤية نهر يجري من البيت ويشرب منه الناس

وفي تفسير من يرى النهر يجري إلى بيته أو يخرج من بيته ماء النهر والناس يشربون منه، فإنه يدل على منفعة وخير كثير إذا كان هذا الشخص غنيا، ويدل على خيره وينال منه منفعة وانه ينفع الكثير من المحتاجين ويساعدهم، أما إذا كانت رؤية النهر الخارج من البيت ويشرب منه الناس لرجل فقير من داره فإنها أقرب للضرر في التفسير من المنفعة، وتفسر بأنه قد يطرد ابنه أو أحد من بيته مثل امرأته بسبب عمل قبيح أو فاضح مثل الزنا.

للإطلاع على المزيد من التفسيرات اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى