fbpx
بوابة البيئة والزراعة

وزير الزراعة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تدخلات البرنامج في فلسطين

وزير الزراعة يبحث مع مدير برنامج الأغذية العالمي تدخلات البرنامج في فلسطين

يحث وزير الزراعة رياض العطاري مع ممثل ومدير برنامج الأغذية العالمي في فلسطين سامر عبد الجابر التعاون بين الجانبين وأهمية التدخلات التي يقوم بها البرنامج في فلسطين.

وأكد العطاري أهمية القطاع الزراعي ورؤية الحكومة الاستراتيجية في هذا الإطار بالرغم من كل الظروف السياسية والصحية والاقتصادية الصعبة. من خلال التركيز على التنمية بالعناقيد الزراعية التي أقرتها في ست محافظات بالشراكة مع مكونات المجتمع المدني والمانحين. والتي تأتي تنفيذاً للخطة الوطنية للانفكاك الاقتصادي عن الاحتلال وتنفيذا لاستراتيجية القطاع الزراعي للأعوام 2021- 2023.

وأشار العطاري الى أهمية تشكيل مجلس الأمن الغذائي في فلسطين للأسر الفقيرة والتي تعاني من ضعف أو انعدام الأمن الغذائي. مشدداً على أهمية الشراكة بين برنامج الأغذية العالمي ووزارة الزراعة في تعزيز القطاع الزراعي الفلسطيني. من خلال تدخلات البرنامج بما يخدم المزارعين وتعزيز صمودهم على أرضهم واستخدام المنتجات الزراعية الفلسطينية في برامج الدعم المختلفة.

من جانبه، أكد عبد الجابر عمق الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، واهتمامه في المساهمة بتشكيل مجلس الأمن الغذائي. والمساهمة في تسويق المنتجات الزراعية من خلال برامج الدعم التي يمولها برنامج الأغذية العالمي والتأكيد على العمل المشترك في القطاع الزراعي.

للاطلاع على مزيد من مقالات البيئة والزراعة من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى