fbpx
مال و أعمال

“المالية” السعودية تصدر صكوكاً محلية بـ11.7 مليار ريال

“المالية” السعودية تصدر صكوكاً محلية بـ11.7 مليار ريال

أعلن المركز الوطني لإدارة الدَّين، التابع لوزارة المالية السعودية، اليوم، عن الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على إصداره المحلي لشهر أبريل الجاري. وقد حدَّد “المركز” قيمته الإجمالية بـ 11.713 مليار ريال (الدولار يعادل 3.75 ريالاً).

ويندرج هذا الإصدار تحت برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي.

وبحسب البيان الصادر عن المركز؛ فقد قسِّم إصدار شهر إبريل على شريحتين، الأولى تبلغ قيمتها 3.889 مليار ريال لصكوك تستحق في 2028. فيما بلغت قيمة الشريحة الثانية 7.824 مليار ريال لصكوك تستحق في عام 2031.

ويأتي الإصدار ضمن خطَّة الاقتراض السنوية للعام 2021 التي أعلن عنها المركز الوطني لإدارة الدَّين بداية العام المالي عبر موقعه الإلكتروني. التي تمَّت جدولتها بحسب ما يتناسب مــع أيام عمــل الســوق الدوليــة والمتعلِّقة بإعلانات الإصــدار، ومواعيــد التســوية.

وكان المركز الوطني لإدارة الدَّين في السعودية، قد أصدر صكوكاً محلية في شهر مارس 2021. بقيمة إجمالية بلغت 7.674 مليار ريال.

وتأتي هذة الإصدارات المحلية، بعد الخطوة التاريخية غير المسبوقة التي قام بها المركز الوطني لإدارة الدَّين نهاية شهر فبراير 2021. في إصداره الدولي الثاني للسندات الدولية باليورو، بعائد سلبي بإجمالي 1.5 مليار يورو. ليكون أكبر شريحة أصدرت بالسالب خارج دول الاتحاد الأوروبي.

للاطلاع على مزيد من مقالات مال وأعمال من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى