fbpx
بوابة الفن والنجوم

نتائج البافتا 2021

نتائج البافتا 2021

أعلنت جوائز الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون “بافتا” . بدأ الحفل الذي أقيم افتراضيا بتكريم أول رئيس للجائزة الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا، الذي توفي الجمعة الماضي. وقد أقيم الحفل في قاعة ألبرت هول الملكي بينما يظهر الفائزين بعد الاعلان في مقاطع عبر الانترنيت.

أفضل فيلم

وحصد الفيلم الأميركي “نومادلاند” 4 جوائز حيث فاز بجائزة أفضل فيلم كما حاز على جائزة أفضل تصوير سينمائي. ومنحت جائزة أفضل ممثلة لبطلة “نومادلاند” فرنسيس ماكدورماندبينما حظيت مخرجته كلوي جاو بجائزة أفضل مخرج لتصبح ثاني امرأة تفوز بالجائزة

وتدور قصة الفيلم حول مجموعة من قانطي سيارات الفان . و نرافقهم خلال عبورهم الغرب الأمريكي حيث البطلة أرملة في الستينات تحول عرتها إلى منزل متنقل وتعمل بوظائف خاطفة خلال رحلتها . والفيلم مرشح أيضا لجائزة الأوسكار بعد أن فاز بجائزة الأسد الذهبي.

أما جائزة أفضل فيلم بريطاني ففاز بها الفيلم الكوميدي “بروميسينغ يانغ ومن ” . وهو من إخراج أميرالد فينيل والذي يتحدث عن انتقام امرأة لموت صديقتها والتي كانت ضحية اغتصاب. وقد فاز أيضا بجائزة أفضل سيناريو أصلي .

أفضل ممثل

وفاز السير أنتوني هوبكنز بجائزة أفضل ممثل وذلك عن دوره في ذا فاذر عن رجل يصارع مرض الزهايمر

أفضل فيلم وثائقي

أما جائزة أفضل فيلم وثائقي فقد كانت من نصيب فيلم ماي تيتشر اكتوبيوس . الذي يحكي قصة صداقة غير اعتيادية جرت بين إنسان وأخطبوط.

وفاز فيلم الرسوم المتحركة سويل للمخرج بيت دوكتر والمنتجة دانا موراي بجائزة أفضل فيلم أنميشين . وهو من نوع الكوميديا والدراما والخيال العلمي. ويحكي الفيلم قصة عازف بيانو ومدرس موسيقى يعمل في مدرسة للمرحلة الإعدادية يدعى جو غاردنر انفصلت روحه عن جسده عن طريق الخطأ. ليسعى من بعدها جاهداً لإعادة لم شملهما معاً. وفاز أيضاً بجائزة أخرى وهي جائزة أفضل موسيقى تصويرية.

أفضل فيلم وثائقي قصير

و كما تحدثنا سابقا فقد فاز فيلم “الهدية” للمخرجة الفلسطينية-البريطانية فرح النابلسي كجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير . ويحكي عن شخص يدعى يوسف وابنته الصغيرة ومعاناتهما مع الجنود الإسرائيليين وحواجز التفتيش أثناء رحلتهما لشراء هدية لزوجته في ذكرى زواجهما. وقد استغرق تصوير الفيلم 6 أيام في فلسطين ويبدأ عند حاجز تفتيش إسرائيلي مزدحم. وهو مشهد تم تصويره على أرض الواقع. ويعد فيلم “الهدية” أول تجربة إخراجية لفرح النابلسي .وشاركت في كتابته المخرجة والشاعرة الفلسطينية هند شوفاني، كما أنه أحد الأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم قصير.

للاطلاع على المزيد من مقالات بوابة الفن والنجوم اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى