fbpx
الأخبار العالمية

العرب في قائمة فوربس للمليارديرات

العرب في قائمة فوربس للمليارديرات


في قائمة فوربس للمليارديرات ظهر 20 مليارديرا عربيا . علما أن القائمة لا تضم الكثير من المليارديرات العرب الذين لا يصرحون عن ثرواتهم. 11 ملياردير عربي زادت ثرواتهم بمقدار 7.6 مليار خلال العام الأخير . يتصدرهم ناصيف ساويرس من مصر حيث وصلت ثروته 8.3 مليار دولار بعد أرباح حققها بمقدار 3.3 مليار دولار.

إسعاد ربراب وعائلته من الجزائر قدرت ثروتهم بقيمة 4.8 مليار مرتفعة عن العام الماضي ب أكثر من 500 مليون دولار. يلي ذلك الأخوين ميقاتي من لبنان . حيث حقق نجيب ميقاتي ارتفاع 400 مليون دولار ليصل بثروته الى 2.5 مليار وكذلك فعل أخيه طه.

في المغرب زادت ثروة عزيز أخنوش لتصل الى 1.9 مليار دولار . وكذلك ارتفعت ثروة سهيل بهوان من عمان لتصل الى 2.3 مليار

في قطر زادت ثروة فيصل بن جاسم آل الثاني ووصلت الى 1.6 مليار دولار . و وصل حمد بن جاسم آل ثاني الى 1.3 مليار.

أما بالنسبة للامارات فوصلت ثروة عبد الله الفطيم الى 2.2 مليار دولار. وارتفعت ثروة حسين سجواني إلى 2.4 مليار دولار.

وهناك من الاثرياء العرب من قلت ثروته فروبيرت معوض هبطت ثروته الى 1.4 مليار دولار ، وكذلك نجيب ساويرس من مصر أصبحت 2.5 بعد أن كانت 3.3 مليار دولار . وكذلم يوسف منصور من مصر اصبحت ثروته 1.5 مليار و هبطت ثروة ياسين منصور من مصر أيضا الى 1.1 أي نصف مقدار ما كانت عليه العام السابق.

وفي المغرب قلت ثروة عثمان بن جلون لتصبح ثروته 1.3 وكذلك في الامارات خسر عبد الله الغرير وتراجعت ثروته الى 2.8 مليار دولار.

أما عائلة الحريري فلم تكن هناك خسائر لهم بينما سجلت ثرواتهم بجنسيات مختلفة ففهد الحريري مسجل بجنسية بريطانية أما أيمن فبجنسية فرنسية . وبهاء بجنسية سويسرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى