fbpx
شخصيات فلسطينية

فوزي النشاشيبي

فوزي النشاشيبي

فوزي النشاشيبي ، 54 عامًا ، هو من أصل فلسطيني من القدس . هو مدير أبحاث ومدير برنامج ريتاس تيم في باريس منذ عام 2010. كان باحثًا أول ومديرًا للبرامج في مركز الروبوتات في ماينز باريستيك منذ عام 1994 وكان مهندسًا للبحث والتطوير ومشروعًا مدير في ارماييز منذ مايو 2000.


حصل فوزي النشاشيبي على درجة الماجستير في الأتمتة والهندسة الصناعية ومعالجة الإشارات في عام 1989 ، ودكتوراه في الروبوتات من جامعة تولوز في عام 1993 ، ودبلوم اعتماد الإشراف البحثي من جامعة بيير وماري كوري (باريس 6) عام 2005.

لعب أدوارًا رئيسية في أكثر من 50 مشروعًا فرنسيًا أوروبيًا ووطنيًا قام بتنسيق بعضها. كما يشارك في العديد من التعاون مع الأكاديميين الفرنسيين والدوليين والشركاء الصناعيين في جميع أنحاء العالم. يشارك أيضًا في منصب كرسي دولي.


وهو مؤلف لأكثر من 200 مطبوعة وبراءة اختراع في مجال أنظمة ITS و ADAS. من عام 1994 إلى عام 2016 ، كان مديرًا ومشرفًا على ما يقرب من 35 رسالة دكتوراه ، وكان عضوًا في لجنة تحكيم دكتوراه في حوالي 70 من أطروحات الدكتوراه ولجان تقرير التنمية البشرية. كما كان عضوًا في العديد من لجان تقييم المعامل وساعد في تقييم المشاريع البحثية الفرنسية والأوروبية.


منذ عام 1994 ، يعمل أيضًا محاضرًا في العديد من الجامعات في منطقة باريس في مجالات معالجة الصور والإشارات ، والتصور ثلاثي الأبعاد ، والرسوم البيانية ثلاثية الأبعاد ، والروبوتات المتنقلة ، والبرمجة.
منذ ديسمبر 2015 ، كان فوزي النشاشيبي المؤسس المشارك لشركة اوتو كاب . وهي شركة فرنسية فرنسية مكرسة لتصميم وتطوير أنظمة التنقل الذكية الآلية القائمة على التقنيات المضمنة والمنصات المتكاملة متعددة المستشعرات. وهي شركة تتحمس للمركبات ذاتية القيادة

للاطلاع على المزيد من مقالات شخصيات فلسطينية اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى