fbpx
بوابة البيئة والزراعة

زراعة نبات النعنع في المنزل .. الطريقة الصحيحة والفعالة

زراعة نبات النعنع في المنزل .. الطريقة الصحيحة والفعالة

هناك بعض النباتات والمحاصيل السريعة التى نستخدمها بشكل يومى فى حياتنا، ومنها النعناع الأخضر الذى نستخدمه أحيانا مع الشاى أو فى بعض الأطعمة وقد تفسد أمزجتنا أحيانا لعدم وجودها، أو أنها نفدت فى وقت لا يمكننا النزول لشرائها، وفى فترة العزل المنزلى يقدم لك اليوم السابع 10 خطوات بسيطة لزراعة النعناع فى المنزل فبجانب توفيره لك، ستسر عينك لرؤية منظر الألوان الخضراء ونسيمها فى المنزل.

خطوات زراعة النعناع

بعد شراء حزمة ناضجة من النعناع يمكنك اختيار الأعواد القوية والصحيحة منها، ويفضل الأعواد البنية فهى الأقوى والأسرع

ـ نقوم بغلى كوب من الماء ونصبه فى كوب زجاجى.

نحضر أعواد النعناع التى اخترناها، ونقوم بنزع جميع الوريقات منها بهدوء ، ماعدا أخر ثلاثة وريقات فى قمة العود

بعد ذلك نقوم بوضع هذه السيقان فى الماء بالكوب، ونتركها فى مكان ظليل،  ونقوم بتغير الماء فى الإناء يوميا ، ومع كل مرة نغير فيها الماء لابد من غليه وتركه يبرد ثم ننقل فيه السيقان.

كرر هذا الأمر يوميا لمدة أسبوع أو أسبوعين فهذه الفترة كافية لإنتاج الجذور بنجاح. ثم حضر شتلة للزرع بوضع التربة فيها وبللها بقليل من الماء وقم بزرع الجذر فيه وتحويطة بالتربة جيدا ولا تقم بريه فى اليوم الأول.

وكل يوم فى الصباح قم باستخدام رشاشة كى الملابس فى تبليل التربة مع رش الوريقات من أعلى. ويمكنك تقليمها بعد ذلك وتكرار التجربة ليكون عندك مشتل منزلى خاص للنعناع.

لكن حافظ دائما على تقليمها ولاتسمح لها بانتاج الزهور حتى لا تتوقف عن النمو. ويمكنك قص بعض النباتات وإعادة زراعتها بنفس الطريقة كما يمكنك إزالة  الأوراق من أي فرع ثم ترقيده بالتربة وتغطيته بالتراب فسينبت من مكان كل ورقة نبتة جديدة.

للاطلاع على المزيد من مقالات عالم البيئة والزراعة من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى