fbpx
شخصيات فلسطينية

وأخيرا الجنسية العراقية

وأخيرا الجنسية العراقية

قررت الحكومة العراقية قبل ساعات منح الفنان القدير محمد حسين عبد الرحيم الجنسية العراقية بالإضافة لجواز سفر عراقي. وذلك بعد طلب الفنان وهو على فراش المرض.

قد يستغرب الكثيرين أنه ليس عراقيا . مع أنه ولد في العراق عام 1955 لكن محمد حسين فهو ذو أصول فلسطينية.

هو فنان قدم العديد من الأدوار الكوميدية الناجحة سينمائيا ومسرحيا وتلفزيونيا وإذاعيا. ويكاد يكون من أشهر وجوه الفنانين العراقيين المشهورين في الخارج. نجح في تقديم الكوميديا و التراجيديا .

نذكر من اعماله المسرحية الكوميدية الناجحة التي لا تنسى : (الف عافية) و(بيت ابو هيلة) و(حايط انصيص) و(اطراف المدينة ج2) و(احذروا هؤلاء) و(الدنيا حظوظ) و(الملا عبود الكرخي) و(الخيط والعصفور) وغيرها .ومن الافلام التي قام ببطولتها : (وجهان في الصورة) و(مكان في الغد)

اما بدايته التلفزيونية فكانت عام 1979 بمسلسل (محطات الذاكرة) تأليف عبد الباري العبودي وإخراج المرحوم رشيد شاكر ياسين، ثم مسلسل ( حالات تعبان) الذي أطلق شهرته على نحو غير اعتيادي، بحيث أن الكثير من الناس يتذكرون اسم تعبان وينادونه به. وتوالت اعماله التلفزيونية بعد ذلك ونذكر منها : مسلسل (احلى الكلام) و(ايام الاجازة) و(ابو نادر) و(ذئاب الليل ج2) وغيرها . كما قدم في الفترة الحالية اعمال : مسلسل (الدهانة) و(دار دور) و(حب وحرب) و(سائق الستوتة) وغيرها .

وقد صدرت الموافقة اليوم على منحه الجنسية والجواز وتم الموافقة على منح عائلته جواز سفر عراقي دون جنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى