fbpx
التنمية البشرية

10 أفكار تشعل الأمل داخلك

10 أفكار تشعل الأمل داخلك

تريد أن تستيقظ في الصباح بفرح وحماسة للحياة؟ هل أنت مستعد للدفع عبر السحب السلبية لاضطراب الاكتئاب والاستمتاع بنور الأمل؟ فيما يلي عشرة اقتراحات مفيدة لتأخذها في الاعتبار.

  1. اهزم أنماط الأفكار السلبية : تقول قطب الإعلام أوبرا وينفري إن لديك القدرة على تغيير مستقبلك من خلال تغيير موقفك. من أكثر أعراض نوبة الاكتئاب هزيمة للذات هي السلبية المستمرة. عندما تكون متشائمًا وتغمر أفكارك ومحادثاتك بالتشاؤم ، فمن الطبيعي أن تولد المشاعر السلبية والمزيد من السلبية.

تحدى أنماط التفكير السامة هذه بالعقلانية. هل يكرهك الجميع؟ هل حقا لا يوجد شيء إيجابي في حياتك؟ عندما تبدأ في تحديد المعتقدات الخاطئة وغير المنطقية ، يمكنك عكس موقفك .

  1. فكر كم أنت محظوظ بتلك العادة. متى كانت آخر مرة جلست فيها وفكرت كم أنت محظوظ؟ بمجرد أن تبدأ في حساب النعم التي حصلت عليها ، سوف تتساءل كيف شعرت يومًا بالنقص في المقام الأول.

لجعل الامتنان جزءًا من عاداتك اليومية ، ضع في اعتبارك الاحتفاظ بدفتر يوميات. يمكن أن يكون بسيطًا أو مفصلاً كما تريد ، ويمكنك كتابة أفكارك و النعم اللي لديك لكل يوم. اقرأ تلك الملاحظات عندما تحتاج.

  1. تحديد أهدافك : قم بعمل قائمة بأحلامك. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الاستعانة بشريكك أو صديق موثوق به لمساعدتك.

ضع في اعتبارك إنشاء لوحة إلهام يمكنك إلقاء نظرة عليها كل يوم. ابحث عن صور للأشياء الجميلة والأماكن التي تتوافق مع أهدافك ورتبها على لوحة ملصقات كيفما تريد. وضعها حيثما تستطيع أن تراها دوما و ركز على أهدافك وكيفية الوصول لها.

  1. احصل على جرعة يومية من الضحك : هل هناك أشياء في حياتك تجعلك تبتسم أو تضحك عندما تراها أو تفكر فيها؟

أدخل جرعة من الفكاهة في يومك من خلال مشاهدة كوميديا أو الاستماع إلى بعض النكات الجديدة.

  1. حيوان أليف امتلك حيوان أليف الذي يعطيك حبا غير مشروط ويعزز الأمل لديك.تعزيز الأمل الذي تحتاجه لإبعاد نوبات الاكتئاب.

6. إنشاء روتين : عندما تصاب بأفكار اكتئابية وقلقة ، يمكنك غالبًا أن تجد الراحة في الروتين. اكتشف المتعة في العادات البسيطة ، مثل تذوق كوب من الشاي قبل النوم أو قراءة كتاب مع أطفالك. حتى غسل أطباق العشاء أو المشي .

  1. قضاء بعض الوقت في الخارج : فيتامين د محسن طبيعي للمزاج. حاول قضاء بعض الوقت في الاستمتاع بعجائب الطبيعة من حولك. قم بالسير في حديقة ولاحظ عظمة الأشجار والزهور .
  2. انهض وانطلق : عندما تقضي الكثير من الوقت أمام التلفزيون ، فإن ذلك يلحق الضرر بصحتك الجسدية والعقلية. هل تعلم أن ممارسة ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة يوميًا يمكن أن تمنع المزاج الاكتئابي؟ جرب المشي أو التمارين المعتدلة التي أوصى بها خبير اللياقة البدنية.
  3. امنح نفسك استراحة من الصحف والأخبار : حتى لو لم يكن لديك أي شيء يزعجك ، فإن قراءة أو مشاهدة التقرير الإخباري اليومي يمكن أن يخنق الشخص الأكثر تفاؤلاً. في حين أنه من الحكمة أن تظل على اطلاع بما يحدث في العالم ومن حولك ولك إذا وجدت ذلك يثقل كاهلك ابتعد.
  1. هاتف صديق : ربما يكون جذر مزاجك الاكتئابي هو أنك بحاجة إلى بعض الدعم العاطفي. اتصل بصديق أو أحد أفراد أسرتك وشاركه مشاعرك. الوقت الذي تشاركه يمكن أن يفيد كلاكما.

اجعل من المعتاد التواصل مع شخصك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. تحدث على الهاتف أو عبر الإنترنت أو قابل على الغداء. يعد الدعم العاطفي أمرًا حيويًا عندما تأمل في تحسين الحالة المزاجية.

تلك كانت 10 أفكار تشعل الأمل داخلك … هل لديك أفكار آخرى ؟

للاطلاع على مزيد من مقالات التنمية البشرية اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى