fbpx
الأخبار العالمية

صينيون يحرقون منتجات نايكي

صينيون يحرقون منتجات نايكي واتش ان ام

هجوم شرس من قبل مشاهير الصين سواء من الفنانيين أو السياسيين على شركتي نايكي واتش اند ام . وذلك إثر اعادة رابطة الشبيبة الشيوعية التابعة للحزب الشيوعي الصيني نشر بيانيين قديمين لشركة نايكي وشركة اتش اند ام . كانت الشركتان عبرتا عن قلقهما بشأن تقارير عن العمل القسري لأقلية الأيغورفي حقول القطن في مقاطعة شينجيانغ.

الممثل الصيني وانغ ييبو الذي يتابعه حوالي 38 مليون شخص عبر تطبيق ويبو المشهور في الصين أنهى عقده مع نايكي. والممثلة تان سونغيون قامت أيضا بانهاء عقدها مع نايكي.

ثلاث منصات صينية للتجارة الالكترونية سحبت منتجات اتش اند ام. وانتشر وسم ” أنا اؤيد قطن شينجيانغ” في تطبيق ويبو. وسائل الاعلام الصينيةانخرطت في الحملة فقال التلفزيون الحكومي ان اتش اند ام اخطأت في حساباتها ومحاولتها ان تكون بطلا صالحا وأنها يجب أن تدفع ثمنا باهضا.

كذلك اعلنت وزارة الخارجية ان قطن شينجيانغ أفضل نوع قطن وعدم استخدامه هو خسارة للشركات المعنية. وأكدت أنه لا يوحد عمل قسري في تلك المقاطعة.

ومن جهة اخرى وضع الاتحاد الاوروبي اربعة مسئولين صينيين على القائمة السوداء . وكذلك فعلت أمريكا. وردت الصين بحضر دخول عشر أوروبيين بالاضافة الى هيئتين في الاتحاد الاوروبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى