fbpx
شخصيات فلسطينية

فلسطين والجميلات هن الجميلات

فلسطين والجميلات هن الجميلات

مطلع قصيدة درويش هذا ” الجميلات هن الجميلات” كأنه وصف لحالة فلسطينية . فلو تتبعنا الفلسطينيات في المهجر وبالذات في أمريكا اللاتينية نجد أنهن سجلن أسماؤهن في عدة بلدان كملكات جمال .

فلنبدأ في الإكوادور . فينيسيا قطان أصلها من بيت لحم في فلسطين . انتخبت ملكة جمال مقاطعة إمباتو في الأكوادور عام 2014 . ونافست على لقب ملكة جمال الإكوادور لعام 2015 لتفوز بلقب الوصيفة الثانية.

أما تيريزا تالاماس والتي فازت بلقب ملكة جمال بوليفيا لعالم 2013 فهي تنحدر من أصل فلسطيني من مدينة بيت لحم .وحصلت على المرتبة الخامسة في مسابقة ملكة جمال العالم لنفس العام والتي جرت في روسيا البيضاء .

ولبيت لحم نصيب أيضا في بنما . فميشيل ماريا حزبون والتي تنحدر من أصل فلسطيني من مدينة بيت لحم ، حصلت على لقب ملكة جمال بنما لعام 1992 .

آنّا جراسيا حزبون هي ملكة جمال من جمهورية السلفادور من أصل فلسطيني من مدينة بيت لحم ، درست رقص الباليه والفن وتجيد التحدث بالإنجليزية والإسبانية واللإيطالية ، توجت بلقب ملكة جمال مقاطعة ديكوستا مايا في السلفادور لسنة 2014 .

ونبقى مع عائلة حزبون حيث فازت كارلا حزبون بلقب ملكة جمال السلفادور للعام 1988. ولدت كارلا لأبوين من بيت لحم وهما الفريدو حزبون وجانيت غطاس حزبون

فرح زالاكويت : ملكة جمال نيكاراغوا ، تنحدر من أصول فلسطينية من مدينة بيت لحم ، توجت بلقب ملكة جمال نيكاراغوا لعام 2012 ، ومثلت نيكاراغوا في مسابقة ملكة جمال الكون لنفس العام حيث حلت في المرتبة الخامسة ، حاصلة على دبلوم في الازياء والموضة ، كما أنها أصبحت المروج المعتمد للسياحة لجمهورية نيكاراغوا في المحافل الدولية .

للاطلاع على المزيد من مقالات شخصيات فلسطينية اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى