fbpx
بوابة الرياضة

انطلاق شعلة طوكيو 2020

ستنطلق اليوم 25 مارس مسيرة الشعلة الأولمبية الخاصة بأولمبياد طوكيو 2020 . لكن في احتفالية مغلقة وسط غياب الجماهير بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19). سبق أن تمت إضاءة الشعلة في 12 مارس 2020 في مدينة أولمبيا اليونانية . لكن الانطلاق الان سيكون في حفل في “جي فيلدج” فوكوشيما . وهي القاعدة التي تم منها التعامل مع كارثة المحطة النووية بعد زلزال تسونامي عام 2011. ستمر الشعلة في رحلة مدتها 121 يوما يحملها 10 الاف عداء على 47 محافظة في اليابان.

وقد مضى على إضاءة الشعلة عام ، بقيت فيه الشعلة في معروضة في اليابان في أماكن مختلفة . وتسعى اليابان من خلال هذه الاحتفالية إلى إظهار استعدادها لاستضافة الفعالية الرياضية العالمية، في وقت يتراجع فيه التأييد لإقامتها.

وقبل تأجيل الأولمبياد إلى صيف عام 2021، كان من المقرر أن ينضم سياسيون، من بينهم رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا، وحاكمة طوكيو يوريكو كويكي، إلى حوالي 3 آلاف شخص من الجمهور للاحتفال بانطلاق مسيرة الشعلة.

ومع ذلك، وكما كان الحال في حفل استقبال الشعلة في اليابان خلال العام الماضي، لجأ المنظمون إلى فعالية مغلقة على نطاق أصغر، ولن يتم الكشف عن الحضور حتى اللحظة الأخيرة حتى لا تتحول إلى مصدر عدوى، الأمر الذي سيلقي بظلاله على الأولمبياد.

وطالب المنظمون المواطنين بتجنّب الحشود والتصفيق بدلاً من الهتاف بصوت عال، وأكدوا أنه في حالة وجود تجمعات، قد يتم إلغاء مرور الشعلة في مسارات معينة. ستستمر الرحلة 4 أشهر ويتم خلالها تنظيم سلسلة معارض وفعاليات لتسليط الضوء على تقاليد البلد ومعالمها.

ومن المقرر أن تقام دورة الألعاب الأولمبية خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس. وتعقبها دورة الألعاب البارالمبية من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر.

للاطلاع على مزيد من مقالات عالم الرياضة اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى