fbpx
الأخبار العالمية

فيسبوك تويتر وغوغل أمام الكونغرس غداً

فيسبوك تويتر وغوغل أمام الكونغرس غداً

يبدو أن الإدارة الأميركية لن تتساهل مع عمالقة التكنولوجيا. فقد أعلن الرئيس بايدن نيته تعيين الخبيرة القانونية لينا خان رئيسة للوكالة الفيدرالية لمكافحة الاحتكار. وقد عرفت لينا خان بمناهضتها لعمليات الاحتكار التي يمارسها مجموعة غافا.

وسيمثل غدا مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لفيسبوك أمام الكونجرس . وكذلك جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتويتر و ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لغوغل. سيكون المثول في جلسة عنوانها “دور منصات التواصل الاجتماعي في التضليل والترويج للتطرف”. وسيتم التحقيق معهم حول دور “منصات التواصل ” في تأجيج العنف . العنف الذي تمثل باقتحام أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مبنى الكونغرس في 6 يناير الماضي.

وتأتي الجلسة بعدما كشف تقرير أن موقع “فيسبوك” سمح بتمجيد العنف خلال انتخابات 2020 و لأسابيع قبل أعمال العنف في مبنى الكونجرس .

حيث ادعت منظمة غير ربحية – آفاز- أنها وجدت معلومات مضللة بما يصل إلى 267 صفحة ومجموعة على فيسبوك فيها مواد مجدت العنف في انتخابات 2020. وكان أكثر من نصف الصفحات بأسماء تتماشى مع حركات متطرفة تروج لحرب أهلية أميركية . أو تروج أن هناك كانت حربا سرية ضد الدولة العميقة وعبدة الشيطان . وقد سبق أن حظرت فيسبوك معظم هذه الصفحات.

وقد سبق أن خضعت “غافا” – اختصار لغوغل ، أمازون ، فيسبوك، أبل – للتحقيق من قبل الكونغرس عدة مرات بتهم انتهاك قوانين مكافحة الاحتكار.

للاطلاع على مزيد من مقالات الأخبار العالمية اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى