fbpx
بوابة الصحة والجمال

شرب القهوة على الريق يسبب أضرار وآثار سلبية

شرب القهوة على الريق يسبب أضرار وآثار سلبية

تعتبر القهوة من المشروبات التي تم استخدامها قديماً منذ وقت طويل حيث كان لها دور في التسبب في العديد من الأمراض. مثل: توقف النمو و أمراض القلب و غيرها الكثير.

ولكن أجريت الكثير من الدراسات. والأبحاث حديثاً و التي أظهرت الفوائد الصحية للقهوة.

وعلاقتها في علاج الكثير من المشاكل الصحية. كما تعد القهوة من المشروبات المصنوعة من حبوب القهوة التي تستخرج من ثمار شجرة تسمى “كوفي أرابيكا” و التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين. والذي له دور كبير في علاج الكثير من المشاكل الصحية. مثل: الجهاز العصبي المركزي.

ومن الجدير بالذكر أنه يفضل شرب القهوة المفلترة و ذلك لتجنب آثارها الجانبية الضارة.

كما تعتمد نكهة القهوة على عدة عوامل منها: نوع القهوة التي يتم اختيارها و نسبة القهوة إلى الماء و غيرها كما أن حصة الفرد منها يومياً تكون ما يقارب كوبين فقط.

أضرار شرب القهوة على الريق

1- تؤثر القهوة سلباً في صحة القلب. و الأوعية الدموية و خاصة لدى الشباب الذين يعانون من ارتفاع بشكل خفيف في قراءات ضغط الدم.

2- تتسبب القهوة في عدم الحصول على نوم كاف. و ذلك لأن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يؤدي لإبقاء الشخص مستيقظاً.

3- قد تؤدي القهوة إلى الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي عن طريق تحفيز حركة الأمعاء و الانقباضات في الجهاز الهضمي مما قد يسبب الإسهال عند بعض الأشخاص.

4- تزيد من الحاجة إلى التبول؛ حيث يساعد الكافيين على تحفيز المثانة و زيادة التبول بشكل متكرر عند شرب القهوة أو الشاي أكثر من الطبيعي.

5- تتسبب في التهابات المفاصل الروماتيدي ‏و ذلك لأن شرب القهوة مرتبط في تطوير بروتين يدعى بـ Anti–citrullinated antibody. ت

6- تسبب القهوة الإدمان عند الكثير من الأشخاص و ذلك لاحتوائها على مادة الكافيين.

للاطلاع على مزيد من مقالات عالم الصحة والجمال اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى