fbpx
مال و أعمال

تراجع أسعار النفط تحت ضغط دول أوروبية

تراجع أسعار النفط تحت ضغط دول أوروبية

أسعار النفط تتراجع تحت ضغط تعليق دول أوروبية لقاح “أسترازينيكا”

لندن: تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الثلاثاء. تحت ضغوطات مرتبطة بتعليق مزيد من الدول الأوروبية، الإثنين، لقاح “أكسفورد ـ أسترازينيكا”، ما يهدد تباطؤ تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كورونا.

وعلقت عدة دول أوروبية تتصدرها ألمانيا، استخدام اللقاح البريطاني بعد تقرير عن “إصابات بجلطات دموية خطيرة”. عقب تلقي اللقاح، في وقت دافعت شركة أسترازينيكا عنه، لكنها قالت: “سلامة المرضى أولوية قصوى”.

وعند الساعة (07:00 بتوقيت غرينتش)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار، بنسبة 1.13 بالمئة أو 78 سنتا، إلى 68.10 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل/ نيسان. بنسبة 1.21 بالمئة أو 80 سنتا، إلى 64.62 دولارا للبرميل.

يأتي التراجع، رغم توقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (حكومية) الإثنين، انخفاض إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري بحوالي 46 ألف برميل يوميا في أبريل المقبل.

ولا تزال الأسعار تتلقى دعما من استمرار العمل باتفاقية خفض الإنتاج من جانب تحالف “أوبك+” بمقدار 7.2 ملايين برميل يوميا. وظهور بوادر تحسن في الطلب من جانب الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

(الأناضول)

للاطلاع على مزيد من مقالات مال وأعمال من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى