fbpx
الأخبار المحليةالأخبار المحلية والعالمية

مبادرة “شهيق أمل” لمساعدة مصابي كورونا في نابلس

أطلق 20 شابا/ة في مدينة نابلس، اليوم الثلاثاء، مبادرة “شهيق أمل”، لجمع تبرعات لشراء أجهزة توليد أوكسجين وتوزيعها على مصابي فيروس كورونا من العائلات غير المقتدرة.

وقال أحد القائمين على هذه المبادرة نور الدبعي ، إن الفكرة جاءت لجمع التبرعات لشراء مولدات الأوكسجين للمصابين بالفيروس من العائلات المستورة في مدينة نابلس، وذلك نظرا لازدياد أعداد الاصابات، وكون نسبة الاشغال في المستشفيات وصلت الحد الأقصى.

وأوضح أن التبرع سيكون بـ10 شواقل، وسيتم جمع التبرعات في صناديق ثابتة سيتم توفيرها بين يدي المتبرعين في أنحاء متفرقة بمدينة نابلس، وذلك لشراء مولدات الأوكسجين، كون أسعارها باهظة الثمن، حيث تتراوح ما بين 800 إلى 1200 دولار- وفقا مصادر من الشركات المستوردة لها.

وأضاف الدبعي، “أن الحملة ستستمر على مدار ثلاثة أيام، وجمعية التضامن الخيرية هي من ستكون المسؤولة عن توزيع المولدات على من يحتاجها”، داعيا من يستطيع التبرع إلى تقديم يد العون حتى ولو بمبلغ بسيط، لإنجاح الحملة، وشراء أكبر عدد من الأجهزة، لمساعدة مصابي كورونا.

وهذه المبادرة هي جزء من حملة “احنا بنحملها” الشبابية، لجمع التبرعات بهدف مساعدة من يحتاج إلى أي مساعدة من المواطنين، ضمن المبادرات المجتمعية في نابلس، والتي لعبت دورا كبيرا في مساعدة الكثير من الأسر غير المقتدرة في الظروف الصعبة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أكدت، يوم أمس، عدم تسجيل أي حالة وفاة نتيجة نقص الأوكسجين، وأن جميع محطات الأوكسجين في مستشفياتها ومراكزها مدعمة بمحطات إضافية تعمل في أوقات الضرورة.

وسجلت الأراضي الفلسطينية , مجموع الحالات المصابة المثبتة في فلسطين حتى الان اكثر من 235 الف حالة، فيما وصلت الوفيات ما يقارب 2500 وفاة أي بنسبة 1.1 %.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى