fbpx
غير مصنف

العناية بالنبات: كيف تحافظ على عيش النباتات المنزلية

العناية بالنبات: كيف تحافظ على عيش النباتات المنزلية

رأيت نباتًا تحبه في متجر أو مشتل لقد أحضرتها إلى المنزل ولأشهر كانت تدفئ قلبك ولكن بعد ذلك بدأت في التراجع.

طبيب النبات كريستوفر ساتش الحاصل على درجة الماجستير في علم النبات من جامعة روتجرز يدرس علوم النبات في حديقة النباتات في نيويورك ويشارك في جمعية مانهاتن أوركيد وجمعية الأوركيد الأمريكية سيخبرنا مالحل.

بصفته طبيب النبات يقوم كريس فيلد بالاتصالات والبريد الإلكتروني من الأشخاص الذين يطلبون المشورة بشأن النباتات المنزلية المتعثرة كما أنه يوزع المعرفة خلال العيادات الأسبوعية في متجر The Sill’s Upper West Side.

يقول إن أفضل طريقة لإبقاء النبات سعيدًا هو معرفة ما يريده قبل شرائه – وشراء النباتات التي تناسب الظروف التي يمكنك تقديمها فقط.

إذا كنت تعيش في شقة في الطابق الأرضي مع القليل من الضوء على سبيل المثال لا تحصل على نبات يزدهر فقط مع أطنان من أشعة الشمس المباشرة.

كيف يمكنك تشخيص مشكلة النباتات المحتضرة في الوقت المناسب لعلاجها؟
يقول كريس: “تتداخل الكثير من الأعراض مع العديد من الأسباب. عليك تجميع اللغز لتشخيص المشكلة.”

العناية بالنبات: كيف تحافظ على عيش النباتات المنزلية

كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت أفرط في الري؟

الأعراض: “إذا تحولت الأوراق إلى اللون الأصفر فإن التربة رطبة ويمكنك رؤية الفطريات تنمو في القاعدة فأنت تفرط في الري” كما يقول كريس. حيث يتم تحذير العملاء بشدة من عدد المرات التي ستحتاج فيها مصانعهم الجديدة إلى المياه.

الحل: “احتفظ بالصبار والعصارة في الشمس مما يجعلها تجف بسرعة كبيرة – وهذا ما يحلو لهم” كما يقول كريس.

“امنح هذه النباتات راحة جافة ربما أسبوعًا ثم اسقها نباتات الظل مثل السرخس تريد أن تكون تربتها رطبة لبعض الوقت. دعهم يقتربون من الجفاف – ولكن بعد ذلك اضربهم بالماء على الفور. “

الوقاية: لا يوجد نبات يحب جذوره في الماء ولهذا السبب يحتاج الوعاء إلى تصريف جيد – إما ثقب في القاع أو طبقة من صخور الحمم البركانية أو شظايا التراكوتا المعاد تدويرها.

كيف أعرف أن نبتتي تحتاج إلى المزيد من الماء؟

الأعراض: إذا بدت الأوراق متدلية وسقطت فهذه علامة جيدة على أن النبات لا يحصل على كمية كافية من الماء.

الحل: “الهدف هو تشبع التربة حتى تكون رطبة بشكل متساوٍ ثم تركها تجف قبل الري مرة أخرى” كما يقول كريس. “معظم النباتات الداخلية استوائية وهي تحب الماء الدافئ وليس الساخن أو البارد.”

يحدد كريس تقنيتين أساسيتين للري:
الأول: “صب القليل من الماء في وسط الإناء واتركه يغرق ثم اسكب المزيد منه واستمر في فعل ذلك حتى تتشبع التربة”.
كم كمية الماء في الكل؟ القاعدة الأساسية الجيدة هي حوالي ربع إلى ثلث حجم القدر.

التقنية الثانية: النقع.
“ضع النبات المحفوظ بوعاء في حوض أو وعاء واسكب الماء ببطء على سطح التربة. استمر في العمل حتى يمر حوالي نصف بوصة من الماء في القدر وتجمع في الحوض أو الوعاء ثم اترك النبات ينقع – ربما ليوم كامل.

أخرجها واتركها تجف قبل وضعها مرة أخرى في وعاء النباتات أو الطبق “. (تعمل هذه الطريقة فقط عندما يكون للوعاء فتحة تصريف في الأسفل – يمكن أن تكون بلاستيكية.)

الوقاية: يقول كريس: “في بعض الأحيان يفرغ الناس المياه في النبتة ويتدفق الماء من خلالها على الفور ويخرج من القاع. لم يتم سقي نباتك – إذا أدخلت إصبعك في التربة فسترى أن مركز كرة الجذر لا يزال جافًا هذا هو سبب أهمية النقع “.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت نبتتي تحتاج إلى قدر أكبر أو أقل من الشمس؟

الأعراض: يمكنك تفجير معظم النباتات الداخلية بالضوء وستكون بخير لأن الشمس تكون أضعف بكثير عندما تدخل من النافذة.
لكن النباتات التي تفضل الضوء الخافت مثل السرخس والكالاثيا ستحترق بفعل أشعة الشمس الزائدة – فالأوراق البيضاء هي علامة. من ناحية أخرى يقول كريس إن النباتات التي لا تحصل على ما يكفي من الضوء قد تنحرف أو تتمدد أو تبدأ في إسقاط الأوراق.

الحل: تفضل معظم النباتات المنزلية الضوء المتوسط ​​إلى الساطع.

“فكر في التين ذو أوراق الكمان الذي يزرعه الناس كتحوطات خارجية في فلوريدا. إنهم يحبون الشمس وسوف يسقطون الأوراق استجابة للضوء المنخفض “.

الوقاية: قد يساعد الضوء الاصطناعي إذا كان الضوء الطبيعي في منزلك منخفضًا حقًا يمكن للضوء الاصطناعي أن يجعل النباتات أكثر سعادة.

لا توجد لمبة توفر الطيف الكامل للضوء الذي تحتاجه النباتات – ولا حتى تلك المصممة كأضواء للنمو – ولكن استخدام لمبة أكثر كثافة سيزيد من التأثير.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كنت أخصب أكثر من اللازم أو أقل من اللازم؟

الأعراض: كثرة السماد و “سيحصل نباتك على حواف مقرمشة تسمى حرق الملح وقد تتحول الأوراق إلى اللون البني أو الأسود” كما يقول كريس.

بشكل أساسي سيبدأ النبات في الانهيار بسرعة كبيرة.” لكن القليل من الأسمدة قد يتسبب في توقف النبات عن الازدهار الأسمدة مهمة لطول العمر.

“عندما ينمو النبات في الطبيعة تكون التربة لانهائية يقول كريس: “يمكن أن تستمر الجذور في التمدد للعثور على مغذيات جديدة”. “ولكن في وعاء هذا هو عالمهم وأنت في الأساس إلههم”.

الحل: “عليك أن تكون منقذهم ، وأن تضيف السماد لتوفير العناصر الغذائية – فهو حرفياً متعدد الفيتامينات للنبات” ، كما يقول كريس. اتبع التعليمات الموجودة على الملصق.

الوقاية: استخدم البلورات أو الكريات السائلة أو الكريات بطيئة الإطلاق على النحو الموصى به.

للاطلاع على المزيد من مقالات عالم البيئة والزراعة من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى